سياسي / سمو الأمين العام لمجلس الوزراء ينوه بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين خلال القمة الاستثنائية لمجموعة العشرين

الرياض 02 شعبان 1441 هـ الموافق 26 مارس 2020 م واس
نوه صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن محمد بن عياف الأمين العام لمجلس الوزراء بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – خلال القمة الاستثنائية الافتراضية لمجموعة العشرين.
وأشار سموه في تصريح لـ واس إلى ما أكده خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – فيما يتعلق باهتمام المملكة البالغ بالتخفيف من تبعات الأزمة التي خلفتها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وثنائه – حفظه الله – على الدور الذي تقوم به جميع دول العالم لمكافحة هذ الوباء، والتصدي له ومواجهته بشتى الطرق والإمكانات من أجل سلامة شعوب العالم، والحد من تأثيره على اقتصاديات الدول ومقدراتها، نتيجة عرقلته لعجلة التنمية، لاسيما في البلدان الأكثر تضرراً.
ونوّه سموه بما تضمنته الكلمة من التركيز على أهمية التضامن والتعاون المشترك بين دول مجموعة العشرين، ومن ذلك دعم منظمة الصحة العالمية في مختلف الإجراءات والجهود المتخذة بهذا الشأن، لتنعم المجتمعات بالرخاء والصحة والازدهار، وترحيبه – حفظه الله – بما يتخذ من سياسات وتدابير لإنعاش الاقتصاد الدولي وتضافر الجهود بين الدول الأعضاء، من أجل إعادة الثقة إلى الاقتصاد والخروج من تداعيات هذه الجائحة بوضع خططٍ تضمن التدفق للسلع والخدمات وغير ذلك من إجراءات.
وأكد سمو الأمين العام لمجلس الوزراء أهمية دور المملكة البارز إقليمياً ودولياً، الذي وضعها على رأس قائمة الدول الفاعلة إنسانياً واقتصادياً وسياسياً. سائلاً الله العلي القدير أن يديم على خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد دوام التوفيق، وأن يسدد خطاهم لكل خير وصلاح وأن يحفظ المملكة العربية السعودية والعالم بأسره من كل سوء ومكروه إنه سميع مجيب.
// انتهى //
00:26ت م
0224


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”