سياسي / اهتمامات الصحف الباكستانية

إسلام آباد 29 محرم 1442 هـ الموافق 17 سبتمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم إدانة وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي استمرار إطلاق الميليشيات الحوثية الصواريخ وطائرات دون طيار مفخخة تجاه أراضي المملكة العربية السعودية.
وسلطت الضوء على تمرير الحكومة الباكستانية عدد من القوانين الهامة المعنية بتشديد الرقابة على مكافحة تمويل الإرهاب باستخدام التقنيات الحديثة، وذلك لمواكبة شروط مجموعة العمل المالي الدولية ـ فاتف ـ لشطب باكستان من القائمة الرمادية للمجموعة.
واهتمت بتأكيد وزارة الخارجية الباكستانية التزام باكستان بقرارات مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بشأن إقليم كشمير الذي يعتبر منطقة متنازع عليها بين باكستان والهند.
وتابعت تطورات عملية استئناف التعليم على مختلف المراحل في باكستان وفق إجراءات احترازية مشددة بعد تراجع انتشار فيروس كورونا.
وأخبرت عن تجميد الحكومة الباكستانية ممتلكات عدد من المنظمات المحظورة التزاماً بقرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بتجميد أرصدة التنظيمات الإرهابية والمحظورة.
إقليمياً أخبرت صحف باكستان عن تخطي الهند عتبة الخمسة ملايين إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، لتحتل بذلك المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية.
وتناقلت أنباء تحصين الصين عشرات الآلاف من مواطنيها بلقاحات فيروس كورونا التجريبية، وقلق منظمة الصحة العالمية من استمرار انتشار فيروس كورونا.
واهتمت في الشأن الدولي بانتخاب “يوشيهيدي سوغا” رئيساً للوزراء في اليابان خلفاً لـ”شينزو آبي” الذي استقال لأسباب صحية.
// انتهى //
10:29ت م
0034


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”