سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

رام الله 29 محرم 1442 هـ الموافق 17 سبتمبر 2020 م واس
واصلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 15 حالة وفاة و963 إصابة جديدة بكورونا و552 حالة تعافٍ.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ،11 مواطنا من الضفة بينهم فتية،فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي ، سلسلة غارات عنيفة استهدفت مواقع وممتلكات للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.
وألقت صحف الخميس الضوء على موافقة ما تسمى اللجنة اللوائية للبناء والإسكان الإسرائيلية على مخطط توسيع مستوطنة “هار جيلو” بـ 560 وحدة استيطانية جديدة، بالإضافة إلى إقرار توسيع الشرع الرئيسي لطريق الولجة الالتفافي قرب بيت لحم، جنوب الضفة الغربية ليربط الشارع الالتفافي الجديد بالتجمع الاستيطاني “غوش عتصيون” بالقدس جنوباً.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بقرار دائرة الأوقاف الإسلامية عدم إغلاق المسجد الأقصى المبارك، بعدما تبين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستمسح للمستوطنين باقتحام المسجد خلال فترة الإغلاق التي كانت مقررة للأسابيع الثلاثة المقبلة.
وأوردت صحف فلسطين التقرير الصادر عن مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لدائرة العمل والتخطيط في منظمة التحرير الفلسطينية، حيث وثق استشهاد ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقال أكثر من 297 مواطنا بينهم 12 طفلا، و10 نساء، خلال شهر أغسطس المنصرم.
ونشرت صحف هذا اليوم خبر اقتحام 126 مستوطنًا ، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، تجولوا في أرجاء المسجد ، ونفذوا جولات استفزازية على شكل مجموعات.
// انتهى //
10:40ت م
0037


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”