اقتصادي / الخريف يرعى توقيع عقود ترسية المرحلة الأولى "للبرنامج العام للمسح الجيولوجي".. بقيمة تتجاوز نصف مليار بحضور وزيري الاستثمار والنقل وسفراء عدد من الدول / إضافة ثانية

ومن جانبه عبر الدكتور وديع قشقري، قائد مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي، في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، عن سعادته وفخره ببناء مثل هذه الشراكة القوية والفاعلة للمسح الجيولوجي في المملكة. وقال “سأكون أكثر فخراً وسعادة عندما أرى البيانات التي لا تقدر بثمن، التي سنجمعها ونحللها ونعلن عنها كنتيجة لهذا البرنامج، بعد ست سنوات من الآن”.
أما الرئيس المشارك لـشركة ساندر جيوفيزكس العربية المحدودة؛ ستيفان ساندر، فقال بهذه المناسبة: “إن لدينا خبرة، على مدى عقود، من العمل في المملكة، ولكن هذا هو أكبر وأجرأ مشروع نُشارك فيه حتى الآن. ويسعدنا أن نكون جزءًا منه”.
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة شركة إكس كاليبر أيربورن جيوفيزكس؛ سايمون بوش: “إنه لمن دواعي سروري أن أعمل مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، في مشروعها الذي يهدف إلى تعزيز المعرفة بالثروات المعدنية للمملكة من خلال البرنامج العام للمسح الجيولوجي”.
وعلق معالي نائب وزير الموارد الطبيعية الصيني، رئيس هيئة المساحة الجيولوجية الصينية؛ الدكتور جونغ تسيران، بهذه المناسبة، بقوله: “إن هذا العقد يمثل بداية علاقة تعاون كبيرة بين الجانبين، وسيفتح، بالتأكيد، الباب لفرص تعاونٍ جديدة بين بلدينا. ولدينا ثقة كاملة في مستوى التعاون الصيني السعودي الشامل، في علوم الأرض، وفي مستقبل هذه العلوم”.
وعبّر المدير العام لشركة إنترناشيونال جيوساينس سيرفيسز؛ الدكتور بيتر زوادا، عن سعادته لاختيار الائتلاف الذي يمثله ليكون الشريك الفني في البرنامج العام للمسح الجيولوجي، وقال: “يسعدنا ويشرفنا أن نعمل مع هيئة المساحة الجيولوجية السعودية في واحد من أكبر البرامج المتكاملة في العالم لجمع واستخلاص البيانات الجيولوجية.
وقد قمنا، كائتلاف، بتشكيل مجموعةٍ تضم العديد من المتخصصين والخبراء للعمل على هذا المشروع، وأنا على ثقة من أننا سنعمل على دعم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية باقتدار وبكل الخبرة التي نملكها طوال مدة هذا البرنامج”.
// يتبع //
17:39ت م
0159


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”