سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

تونس 01 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 18 أكتوبر 2020 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على الارتفاع الكبير الذي عرفته إصابات فيروس كورونا المستجد بتونس في الأربعة الأيام الماضية حيث تجاوز إجمالي الإصابات 40 ألف حالة منذ بداية ظهور الفيروس فيما تجاوز إجمالي الوَفَيَات 600 وفاة.
وتناقلت إعراب تونس عن استنكارها الشديد لعملية الطعن الإرهابية التي وقعت بإحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، وأودت بحياة مواطن فرنسي، ونقلت عن وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، في رسالة وجهها لنظيره الفرنسي جون ايف لودريان، عن استنكاره الشديد لهذا العمل الإجرامي، معبرًا عن تضامن بلاده مع فرنسا في هذا الظرف الأليم ووقوفها إلى جانبها في مكافحة ظاهرة الإرهاب.
وفي الجانب الليبي رأت صحف الأحد أن ليبيا باتت على قاب قوسين أو أدنى من تحقيق سلام حقيقي ينهي حالة الفوضى والحرب الدائرة في البلاد منذ 2011 ، وذلك بعد أن اتفق طرفا الصراع على إنهاء الوضع الحالي والوصول لانتخابات رئاسية وبرلمانية في البلاد تحقق الاستقرار الكامل وتنهي التوتر والانقسام والنزاعات .
وتناقلت صحف تونس إعلان مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن صرف مساعدات نقدية لأكثر من 11 ألفًا و500 أسرة متضررة من انفجار مرفإ العاصمة اللبنانية بيروت، وأوردت فحوى بيان للمفوضية الأممية يفيد بأن هذه المساعدات تأتي في إطار برنامج المساعدة النقدية الخاصة بإصلاح المساكن التي تضررت من انفجار مرفإ بيروت.
// انتهى //
12:51ت م
0060


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”