سياسي / اهتمامات الصحف الليبية

طرابلس 01 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 18 أكتوبر 2020 م واس
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم، بتصريحات الناطق باسم قوات القيادة العامة، اللواء أحمد المسماري، ونفيه استيلاء عناصر مسلحة من المرتزقة الأجانب على بعض المباني العامة والمدارس في مدينة هون، مشددًا على التزام القيادة العامة بـوقف إطلاق النار من أجل إنجاح العملية السياسية.
وأشارت الصحف إلى انطلاق مؤتمر سرت بحضور مشاركين من 70 مدينة ليبية، وشهدت فعاليات المؤتمر، اليوم، مداخلات من خلال الاتصال المرئي لكل من وزير خارجية جمهورية مالطا أيفارست بارتو ،ووزير الخارجية التونسي المنجي الحامدي، إلى جانب مشايخ وأعيان عدد من المناطق الليبية، من أجل مناقشة المستجدات السياسية والمصالحة الوطنية، وكيفية الحلول للأزمة.
وتناولت إعلان الاتحاد الأوروبي وضع شخصيات ليبية تحت بند قيود حظر السفر، إضافة إلى فرض تجميد أصول على أشخاص وكيانات سياسية، وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا
خوسيه أنطونيو ساباديل، إن الاتحاد الأوروبي، وضع في المجموع 16 شخصًا تحت قيود حظر السفر، إضافة إلى 20 آخرين و19 كيانًا قيد تجميد الأصول.
ونقلت الصحف تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، الذي أكد أن بلاده ليست طرفا في القتال في ليبيا، ولم تقبل المشاركة في الحرب بالوكالة هناك، موضحًا أن هناك حربا أهلية وحرب بالوكالة في ليبيا،مشدداً على أن إيطاليا مع الحل السياسي والحوار في ليبيا.
وعرجت الصحف على لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا جونثاليث لايا، وتم خلاله بحث آخر تطورات الأزمة الليبية.
// انتهى //
09:46ت م
0020


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”