اقتصادي/ مستهلكون :إضاءة (LED) أكثر توفيراً في استهلاك الطاقة وأطول عمراً

المدينة المنورة 04 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 19 نوفمبر 2020 م واس
أجمع عددٌ من البائعين والمستهلكين أن إضاءة (LED) هي الأعلى كفاءة في استهلاك الطاقة الكهربائية، وأطول عمراً بالمقارنة ببقية منتجات الإضاءة.
وقالوا في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية: تتعدد الأشكال والأنواع في منتجات الإنارة إلا أن ثقافة المستهلك العالية هي من يحدد قرار الشراء الذي يتجه في الأغلب إلى المنتجات ذات الكفاءة العالية سواء في استهلاك الطاقة أو المواصفات الفنية.
وكالة الأنباء السعودية جالت في أسواق الإنارة في المدينة المنورة والتقت بعدد من البائعين والمشترين، حيث أوضح البائع منصور الصاعدي أن هناك إقبالاً كبيراً لدى المستهلكين وخصوصاً من المقبلين على بناء منازلهم بشراء الإنارة ذات الكفاءة العالية (LED ) رغم زيادة سعرها عن الإنارة المتوهجة القديمة لعلمهم أن هذا النوع من الإنارة وعلى المدي القريب سيوفر الكثير من استهلاك الكهرباء وسيعود لهم فارق السعر لتكلفه الشراء عبر الوفر في فاتورة الكهرباء .
بدوره أكد ماجد الشعبي وهو احد المستهلكين أنه الآن في مرحلة بناء منزله ويحرص على شراء الإنارة الموفرة للطاقة، وقال: هناك ثقافة عالية الآن بالاتجاه نحو الإنارة عالية الكفاءة التي تتوفر بأشكال وألوان مناسبة ترضي كافة الاذواقـ إضافة كونها توفر على المستهلك مبالغ كبيرة على المدى المتوسط في استهلاك الكهرباء.
أما فني الكهرباء محمد عبدالعزيز فأوضح أن أنوار (LED ) تعطي إضاءة قوية بدون أن تصدر حرارة وفي المقابل يقل استهلاك الطاقة فيها بنحو 75 % عن الإضاءة المتوهجة ، كما أنها أخف وزناً وأطول عمراً، وهي الخيار المفضل حالياً لدى أغلب المستهلكين .
من جهته أشار المحاضر بالكلية التقنية بالمدينة المنورة المهندس محمد عبدالله الحبابي إلى أن التطور التقني في مختلف مجالات الحياة يفرض علينا التغيير المستمر نحو الأفضل، وهو ما يظهر جلياً في التطور في مجال الإضاءة، حيث باتت تقنيات (LED) واقعاً ملموساً يقدم لنا استهلاكاً أقل في الطاقة وبدون أن يصدر حرارة ، كما يتميز بعمره الذي يصل الى ثمانية أضعاف عمر منتجات الإضاءة المتوهجة.
// انتهى //
13:05ت م
0055


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”