سياسي / نادي الأسير الفلسطيني قوات الاحتلال اعتقلت نحو 400 طفل فلسطيني منذ بداية العام الجاري / تقرير

القدس المحتلة 04 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 19 نوفمبر 2020 م واس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من 400 فلسطيني ممن تقل أعمارهم عن (18 عاما) منذ بداية العام الجاري، وحتى نهاية أكتوبر الماضي، غالبيتهم من القدس.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في تقرير له، اليوم بمناسبة اليوم العالمي للطفل، الذي يصادف في 20 نوفمبر من كل عام، وهو التاريخ ذاته الذي اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية إعلان حقوق الطفل عام 1959، واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989، إن نحو (170) طفلا فلسطينيا، يعتقلهم الاحتلال، ويحتجزهم في ثلاثة سجون مركزية هي: “مجدو، و عوفر، والدامون”.
وأكد أن سلطات الاحتلال مستمرة في تنفيذ عمليات اعتقال الأطفال، وفرض مزيد من الإجراءات التنكيلية بحقهم، رغم استمرار انتشار فيروس “كورونا”، حيث يواجه الأسرى الأطفال عملية عزل مضاعفة أسوة بالبالغين، وحرموا من زيارة عائلاتهم ومحاميهم، لاسيما في الأشهر الأولى من انتشار الوباء.
ورغم كل النداءات التي وجهتها المؤسسات الحقوقية الفلسطينية، والدولية من أجل الإفراج عن الأسرى الأطفال إلى جانب المرضى وكبار السّن من الأسرى، وضمان توفير الإجراءات الوقائية اللازمة لحمايتهم من الوباء، ووقف عمليات الاعتقال، ومنها اعتقال الأطفال، إلا أن الاحتلال استمر فيها، بل وصعّد منها.
وطالب نادي الأسير المؤسسات الحقوقية الدولية، ببذل جهود جدية لحماية الأطفال الفلسطينيين، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، وإلزام الاحتلال بجملة الاتفاقيات والقوانين الخاصة بحماية الأطفال.
// انتهى //
15:32ت م
0106


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”