سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

تونس 06 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 21 نوفمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم خبر تمكن قوات الجيش التونسي من القضاء على 4 عناصر إرهابية قيادية خلال عمليات أمنية مشتركة، وألحقت إصابات في صفوف آخرين إضافة إلى حجز كميات من الأسلحة والذخيرة والمعدات.
وتابعت تطورات الوضع الوبائي في تونس نتيجة تواصل انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد ليتجاوز إجمالي الإصابات الـ 86 ألف إصابة، فيما قاربت الوفيات من 700 حالة وفاة منذ بداية انتشار الفيروس خلال شهر مارس الماضي.
والقت صحف السبت الضوء على توقعات بأن يستأنف المشاركون في الحوار السياسي الليبي اجتماعهم بعد غد الاثنين بهدف التوافق على رئيس جديد للحكومة الليبية المقبلة التي ستتولى قيادة المرحلة الانتقالية إلى حين استكمال الإجراءات لتنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية في الـ 24 من شهر ديسمبر المقبل.
ونقلت ترحيب وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو بخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الذي استضافته تونس حول ليبيا، مجددًا دعم بلاده لأي حوار داخلي بين الليبيين، لافتة النظر إلى أن هذا الموقف الإيطالي جاء خلال اتصال هاتفي أجراه دي مايو مع ممثلة الأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني وليامز، وأكد فيها على أهمية أن تظل العملية السياسية في ليبيا تحت مظلة الأمم المتحدة.
وأخبرت صحف تونس عن تعرض العاصمة الأفغانية، لقصف بالصواريخ، مشيرة إلى أنه لم ترد حتى الآن أنباء عن وقوع ضحايا أو إصابات أو أضرار مادية، ولم تعلن أي جماعة مسلحة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث.
// انتهى //
12:52ت م
0038


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”