سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

رام الله 09 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 24 نوفمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم قرار مجلس الوزراء الفلسطيني إغلاق شامل لجميع مرافق الحياة من الجمعة حتى صباح الأحد وإغلاق ليلي لمدة 14 يوما في كل المحافظات الفلسطينية.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اعتقلت قوات الاحتلال 18 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بدعوة مسؤولو التعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” ومجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين بالجامعة العربية، الدول المانحة للوكالة لسرعة الوفاء بالتزاماتها لتغطية العجز المالي الذي أصبح يهدد البرامج الرئيسية لها، خاصة العجز في رواتب العاملين والبالغ 70 مليون دولار أمريكي.
ونشرت صحف هذا اليوم خبر الكشف عن مخططات استيطانية إسرائيلية في الأغوار وتوسيع “طريق المعرجات”.
وتحدثت صحف فلسطين عن أقوال وزارة الخارجية الفلسطينية “إنها تقوم بتنسيق جهودها لحماية المسجد الأقصى المبارك من انتهاكات دولة الاحتلال المتواصلة، مع الأردن ، وهو ما تم بحثه والتنسيق بشأنه في الاجتماع الأخير بين وزيري خارجية البلدين الشقيقين الذي عقد الأسبوع الماضي في عمان”.
وواصلت الصحف الفلسطينية تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 9 وفيات و1558 إصابة جديدة بكورونا و517 حالة تعاف.
// انتهى //
11:09ت م
0036


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”