سياسي / اهتمامات الصحف المصرية

القاهرة 10 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 25 نوفمبر 2020 م واس
أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن بلاده اضطرت خلال إدارة الأزمة في الموجة الأولى من انتشار وباء كورونا إلى اتخاذ إجراءات صعبة، مُعربًا عن تطلعه لعدم تكرار تلك الإجراءات مرة أخرى من خلال حرص المصريين وتعاونهم مع الدولة للتصدي لانتشار هذا الوباء.
وأشارت إلى إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية أمس تسجيل 361 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ووفاة 13 حالة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 113742 حالة منها 102103 حالة تم شفاؤها، و6573 حالة وفاة.
وأفادت أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أعطى الضوء الأخضر لحصول فريق الرئيس المنتخب جو بايدن على الدعم الفيدرالي اللازم للبدء في عملية نقل السُلطة من أجل مصلحة البلاد، إلا أنه تعهد في الوقت ذاته بمواصلة مساعيه للطعن على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة.
ونوّهت صحف القاهرة إلى تصاعد الضغوط الدولية على رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد لوقف النزاع في إقليم تيجراي، وسط تحذيرات لحكومته من ارتكاب جرائم حرب واستهداف المدنيين أو البنى التحتية.
وتناقلت مباحثات رئيس مجلس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك الهاتفية مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمناقشة ملف اللاجئين الذين يتدفقون من إثيوبيا إلى السودان.
وتابعت الاجتماع التشاوري لأعضاء مجلس النواب الليبي الذي تختتم أعماله اليوم بضواحي مدينة طنجة المغربية، لمناقشة إنهاء الانقسام والمرور إلى مرحلة توحيد المؤسسات والتحضير للانتخابات المقبلة.
// انتهى //
10:31ت م
0022


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”