اقتصادي / كعكي : جولة "الحزام الذهبي" كشفت فرصًا استثمارية واعدة

جيزان 12 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 27 نوفمبر 2020 م واس
أكد نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة مكة المكرمة هشام بن محمد كعكي أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في تحقيق رؤية المملكة 2030 ، وإسهاماته الفاعلة في التنمية الوطنية ، وذلك في ختام برنامج “جولة الحزام الذهبي” الذي نفذته غرفة مكة المكرمة.
وأوضح أن “جولة الحزام الذهبي” التي بدأت بمحافظة الطائف ثم مناطق الباحة وعسير ونجران واختتمت مساء أمس بمنطقة جازان، كشفت الكثير من الاستثمارات والفرص الممكنة في تلك المناطق في القطاعات الزراعية والصناعية والصحية والتعليمية والسياحية ، كاشفًا عن توقيع عدد من المستثمرين من أعضاء الوفد الزائر عقودا استثمارية خلال الجولة ، متوقعا أن تشهد المدة القادمة توقيع عقود لتنفيذ مشروعات استثمارية أخرى في مختلف المناطق التي شملتها الجولة .
وأبدى كعكي إعجابه باهتمام أهالي المحافظات الجبلية بمنطقة جازان بزراعة البن والعناية بأشجار البن ، الذي يعدّ سلعة عالمية وله مستقبل استثماري باهر جدًا ، إلى جانب ما تمتاز به منطقة جازان من ثروات زراعية متنوعة ، وفرص استثمارية ، تؤهل مستقبل المنطقة الاستثماري ليكون واعدا جدا .
وكان وفد المستثمرين من غرفة مكة المكرمة قد اختتم برنامج “جولة الحزام الذهبي” بزيارة عدد من المواقع السياحية في محافظتي بيش والداير ، إلى جانب زيارة مزارع البن بالداير ، وتعرفوا على الكثير من الفرص السياحية الواعدة بمنطقة جازان .
// انتهى //
17:46ت م
0078


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”