ثقافي / الإيسيسكو تطلق أول وحدة لحاضنة القيادات بمقرها في الرباط

الرباط 16 جمادى الأولى 1442 ه الموافق 31 ديسمبر 2020 م واس
أطلقت منظمةُ العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم أولَ حاضنة قيادات، لتكون منصةً متكاملةً لدعم شباب دول العالم الإسلامي بالمهارات القيادية المستقبلية المطلوبة في مجالات التربية والعلوم والثقافة.
وستقدم المنظمةُ من خلال هذه الوحدة أيضا حزمةَ خِدْمات تأهيلية وتدريبية متخصصة في مجال التطوير المؤسسي لرواد الأعمال والمبتكرين، مع التركيز على المهارات القيادية في عالم الأعمال المستقبلي، على أن تليها مجموعة أخرى من الحاضنات التقنية.
وقال المدير العام للمنظمة: إن الإيسيسكو أطلقت هذه المبادرة لتأهيل الشباب في مجالات عملها، وإكسابهم المهارات الأساسية لتأمين مستقبلهم المهني، في ظل الاستحداث المتوقع لملايين الوظائف نتيجة للتطور التقني، والتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، مؤكدا أن الاستثمار في الموارد البشرية وتأهيلها يكتسب أهمية كبيرة في وقتنا الراهن، خصوصا مع تحديات العولمة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي يواجها العالم.
وأضاف أن قوة التحول التي فرضتها الثورة الصناعية الرابعة ستكون أكثر وضوحًا في عالم ما بعد كوفيد 19، حيث عملت الأزمة على تغيير متطلبات الكثير من الوظائف والمهن والوسائل المتاحة لممارسة الأعمال، وهو ما سيسرع تبني التقنية الحديثة والناشئة في أماكن العمل، وسيغير من نماذج العمل بها شكلًا ومضمونًا.
// انتهى //
13:33ت م
0066


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”