سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية

بيروت 06 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 19 يناير 2021 م واس
اهتمت الصحفُ اللبنانية الصادرة اليوم بالتطورات المتعلقة بارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد والتخوف من فقدان السيطرة تمامًا على احتواء الوباء في ظل العجز الكبير الذي يعاني منه الجهازان الطبي والاستشفائي في حين استمرت المراوحة في الملف الحكومي من دون تسجيل أي جديد يذكر.
وتحدثت عن إعلان السلطات العراقية أمس عن انفجار عبوة ناسفة في رتل شاحنات محملة بمعدات دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي على طريق ذي قار السريع، وعبوة ناسفة ثانية انفجرت في الرتل ذاته على مسافة قريبة من التفجير الأول من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات بشرية .
وتطرقت صحفُ بيروت إلى القمة المصرية الأردنية التي عقدت في عمان أمس، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك عبدالله الثاني بن الحسين وجرى خلالها البحث في مجمل القضايا على الساحتين العربية والإقليمية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.
وأشارت إلى إعراب الحكومة البريطانية أمس عن قلقها البالغ إزاء قرار الحكومة الإسرائيلية بالموافقة على إنشاء 780 وحدة استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وتحدثت صحفُ لبنان عن ترحيب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش أمس بالتقدم الملموس الذي أُحرز خلال الأشهر الأخيرة في الحوار الجاري بين طرفي النزاع في ليبيا، مشددًا على ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من هذا البلد بحلول السبت.
// انتهى //
12:02ت م
0042


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”