اقتصادي / هيئة المدن الاقتصادية تستقبل وفداً من سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي

جدة 24 محرم 1439 هـ الموافق 14 أكتوبر 2017 م واس
استضافت هيئة المدن الاقتصادية أمس وفداً من سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي (دافزا) برئاسة المدير العام الدكتور محمد بن أحمد الزرعوني، وذلك في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ، حيث استقبلهم الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية مهند بن عبدالمحسن هلال وعدد من منسوبي الهيـئة.
واشتملت الزيارة على توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وداف الغرض جذب الاستثمارات وتبادل المعرفة وبحث سبل التعاون في مجال تطوير وتشغيل المناطق الخاصة في المدن الاقتصادية.
من جهته أكد الدكتور محمد الزرعوني على التعاون بين دافزا وهيئة المدن الاقتصادية، الذي يأتي من الأولويات الاستراتيجية التي تقضي بخلق بيئة وتجربة متميزة تجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتسهم في نجاحها وتحقيق مبتغاها، معتمدة دافزا في ذلك على تجربتها الناجحة خلال أكثر من عقدين في صناعة المناطق الحرة.
وقال : يأتي هذا التعاون استكمالاً للعلاقة النموذجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، المدعومة بتكامل الرؤى تجاه القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافةً إلى تمتعهما بقدرات اقتصادية هائلة، حيث يشكلان أكبر اقتصادين في الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وكلا الطرفين يعملان نحو رؤى مستقبلية واضحة تتماشى مع الخطط والمبادرات الاستراتيجية في الإمارات والمملكة.
بدوره رحب الأمين العام الهيئة مهند هلال بزيارة الوفد، موضحاً أن “العلاقة مع دافزا مستمرة منذ الجولة التي نظمتها الهيئة لوفد دافزا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مطلع العام الحالي، ثم الزيارة التي قامت بها الهيئة إلى دافزا قبل أشهر قليلة.
وأبان أن مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين تعمل على تعزيز العلاقة بيننا بغرض التعاون في المجالات المتاحة كافة بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تعد فرصة لتبادل الآراء ووجهات النظر حول آليات العمل المتبعة، وأهم التحديات، ورفع مستوى التنسيق بين الهيئة و دافزا.
” كما نظمت ضمن برنامج الزيارة ورشة عمل حول تطوير وتشغيل مناطق إعادة التصدير، شملت مناقشة أفضل الممارسات في مجال تطوير اللوائح التنظيمية للمناطق الخاصة.
// انتهى //
17:37ت م


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”