رياضي / العداء السعودي عبدالله أبكر يتأهل لبطولة العالم للصالات وآل حزام يحطم الرقم القياسي العربي

الرياض 11 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 28 يناير 2018 م واس
تأهل العداء السعودي عبدالله أبكر لبطولة العالم للصالات المغلقة التي تستضيفها مدينة برمنجهام البريطانية بداية الشهر المقبل.
وجاء تأهل أبكر بعد أن جاء أولاً في سباق 60م ضمن لقاء هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم بعد أن أنهى السباق بزمن 6.62 ثانية.
وبهذا التأهل يكون عبدالله أكبر هو اللاعب السعودي الثالث المتأهل للمونديال العالمي مع زميليه مازن الياسين في سباق 400م والعداء أحمد أخضر المتأهل في سباق 60م حواجز.
و عبر اللاعب عن سعادته بهذا التأهل الذي جاء عقب استعداد متواصل منذ نهاية مشاركته في البطولة الأسيوية للصالات المغلقة في عشق آباد مشيراً إلى أنه يضع نصب عينيه الهدف الأكبر تحقيق ميدالية في البطولة العالمية وكذلك ميدالية في أسياد آسيا 2018م التي تستضيفها إندونيسيا أغسطس المقبل , موجهاً شكره لمجلس إدارة الاتحاد السعودي لألعاب القوى برئاسة العميد هادي بكر , ولما يقدمونه في توفير كل ما يحتاجه هو وزملاءه اللاعبين للوصول للمنصات العالمية .
من جهة أخرى حطم لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى الواثب حسين عاصم آل حزام الرقم العربي في مسابقة القفز بالعصا بعد أن جاء في المركز الاول في لقاء “كانساس” في أمريكا بعد أن قفز لارتفاع 5.48م وهو الرقم الأفضل له هذا الموسم , و يبحث آل حزام عن تحقيق الرقم التأهيلي لبطولة العالم للصالات , على أن يلعب لقاءه الثالث هذا الموسم يوم السبت المقبل.
// انتهى //
16:55ت م


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”