ثقافي / تعليم الباحة يعلن نتائج تصفيات مشروع الأولمبياد الوطني الرابع للروبوت "بنات"

الباحة 06 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 22 فبراير 2018 م واس
أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة اليوم نتائج التصفيات النهائية لمشروع الأولمبياد الوطني الرابع للروبوت “بنات” بفرعيه (السومو ، الفيرست ليغو)، الذي نظمته إدارة نشاط الطالبات، بمشاركة 30 طالبة من مختلف المدارس، بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية نوال الدرمحي ومديرة إدارة نشاط الطالبات فاطمة رجا ، وأعضاء لجنة التحكيم.
وهنأ مدير عام التعليم سعيد مخايش الطالبات المتأهلات للتصفية النهائية على مستوى المملكة , مبينا أن هذه النتائج المتميزة لم تأتي الا بعد جهد من قائدات المدراس والمعلمات القائمات على تدريب الطالبات , مقدما شكره وتقديره لهذه الجهود ، كما قدم شكره لإدارة نشاط الطالبات على منح الطالبات الفرصة للمشاركة في مثل هذه المسابقات العلمية الإبداعية المتميزة.
فيما باركت المساعدة للشؤون التعليمية , للطالبات الفائزات مثمنة جهود جميع من ساهم في هذا التميز من قائدة ومعلمة ورائدة نشاط متمنيه للطالبات المتأهلات أن يمثلن المنطقة خير تمثيل حتى يصلن إلى المنافسات الدولية .
وأوضحت منسقة المسابقة ورئيسة النشاط العلمي أن مسابقة الروبوت من المسابقات العلمية التي ينظمها قسم نشاط طالبات حيث خضعت لعدة مراحل تحكيمية بداية من التصفية على نطاق المدرسة بعد ذلك التصفية على المستوى المحلي للإدارة مختتمة بالتصفيات على مستوى الوطن .
من جهة اخرى أوضحت مشرفة المشروع العلمي أن تحكيم الفريق الفائز حسب آلية التقييم من حيث تقديم أفضل تحدي وأفضل برمجة وأفضل عمل تقني يأهلهم للمشاركة ضمن التصفيات النهائية على مستوى مدن ومناطق المملكة التي ستقام بمنطقة الباحة خلال الفترة القادمة .
واختتمت لجنة التحكيم أعمالها بإعلان نتيجة المسابقة التي جاءت كالتالي : ” تصفيات مسابقة السومو” : المركز الأول الطالبة وجدان عبدالرحمن من مدرسة أروى بنت عبدالمطلب بربوع الصفح ، المركز الثاني الطالبة ريناد عبدالله من مدرسة أم قيس بنت محصن بحزنة ، المركز الثالث الطالبه آلاء راشد من مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بالمندق.
” تصفيات مسابقة الفيرست ليغو ” : المركز الأول الطالبات أريام سلطان الغامدي ، رولا سفر الغامدي ،سجى منصور الزهراني ، أسماء محمد صالح من مدرسة زينب بنت ابي رافع بالعقيق.
” تصفيات المجالات ” : مجال البرمجة المركز الأول الطالبة آلا راشد من مدرسة تحفيظ القران الكريم بالمندق ، المركز الثاني وجدان عبدالرحمن من مدرسة أروى بنت عبدالمطلب بربوع الصفح ، المركز الثالث الطالبة وجدان عبدالرحمن من مدرسة اروى بنت عبدالمطلب بربوع الصفح .
وفي مجال التصميم حصد المركز الأول الطالبة سديل عبدالرحمن من مدرسة حليمة السعدية ببني سار ،المركز الثاني الطالبة غاده بجاد من مدرسة فاطمة بنت اليمان برغدان ،المركز الثالث الطالبة أرياف مبارك من مدرسة فاطمة بنت المنذر بالعقيق .
وفي مجال التقني فاز بالمركز الأول الطالبة سديل عبدالرحمن من مدرسة حليمة السعدية ببني سار ،المركز الثاني الطالبه وجدان عبدالرحمن من مدرسة أروى بنت عبدالمطلب بربوع الصفح ، المركز الثالث الطالبة آلاء راشد من مدرسة تحفيظ القرآن الكريم بالمندق .
// انتهى //
21:10ت م


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”