ثقافي / تعليم الرياض يطلق ملتقى إبداع الكيمياء 2

الرياض 06 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 03 نوفمبر 2019 م واس
دشن مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام اليوم ملتقى الأسبوع العربي للكيمياء (إبداع الكيماء2 ) والذي تنظمه إدارة النشاط الطلابي واستضافته مدارس المتقدمة الأهلية بحي العقيق بحضور مدير إدارة النشاط الطلابي الدكتور أنور أبو عباة وقائدي المدارس.
وافتتح الملتقى بكلمة إدارة النشاط الطلابي ألقاها مشرف النشاط الطلابي المشرف على البرنامج الأستاذ عزيز المصلحي، شكر فيها وزارة التعليم على اعتماد هذا البرنامج كأحد المناشط التعليمية، التي ستسهم بمستقبل كيميائي سعودي وعربي مبهر.
إثرها توالت أوراق العمل حيث كانت الورقة الأولى بعنوان (الترابط بين الكيمياء والفيزياء) قدمها المشرف التربوي بمكتب الرائد الأستاذ عبدالعزيز الفضل و معلم الكيمياء بثانوية الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الأستاذ علي القحطاني، أوضحا فيها مدى الترابط بين الكيمياء والفيزياء.
بعدها تحدث رئيس الجمعية الكيميائية السعودية دكتور الكيمياء بجامعة الملك سعود الدكتور زيد العثمان عن تاريخ ونشأة يوم الكيمياء الذي يصادف تاريخ تأسيس اتحاد الكيميائيين العرب غير أن المجلس رأى في اجتماعه من العام اللاحق في مدينة حمامات الياسمين بتونس خلال شهر مارس 2015م بأن يطور الفكرة لتصبح أسبوعاً عربياً كاملاً.
ثم قدم الدكتور أحمد الغامدي ورقة العمل الثالثة بعنوان (رحلة مع مندليف والجدول الدوري) تحدث فيها عن العالم الروسي ديمتري مندلييف (مكتشف الجدول الدوري)، ثم قدم الدكتور عبدالرحمن الورثان الورقة الرابعة بعنوان (فوائد عنصر المغنسيوم)، ثم طرح الدكتور عادل الميرغني الورقة الخامسة بعنوان (خواص ومميزات الجدول الدوري للعناصر) تحدث فيها عن أهمية ومكونات الجدول الدوري وتدرج خواص العناصر.
وفي ختام الملتقى افتتح الغنام المعرض العلمي التفاعلي الذي احتوى على نماذج مميزه من إبداعات الطلاب، ثم كرم المشاركين في الملتقى والمشرف على البرنامج.
//انتهى//
14:56ت م
0094


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”