ثقافي / وكيل وزارة الشؤون الإسلامية لشؤون الدعوة يزور فرع منطقة جازان

الرياض 06 ربيع الأول 1441 هـ الموافق 03 نوفمبر 2019 م واس
زار وكيل وزارة الشؤون الإسلامية للدعوة والإرشاد لشؤون الدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عبد العزيز العقيل اليوم, فرع الوزارة بمنطقة جازان، وكان في استقباله مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن زيد مدخلي, ومنسوبي الفرع.
واطلع الدكتور العقيل خلال الزيارة على الجهود, التي ينفذها الفرع من خلال إقامة البرامج والمناشط الدعوية، مشيداً بما تقوم به الوزارة من إسهامات طيبة عبر أذرعها فروع الوزارة في توعية المجتمع بمخاطر البعد عن الله عز وجل، وخطر الفكر المنحرف والضال، مع سلوك منهج الوسطية والاعتدال .
والتقى الدكتور العقيل خلال الزيارة بدعاة الفروع ومديري مراكز الدعوة والإرشاد في المحافظات والمراكز في المنطقة، كما ألقى كلمة أوضح فيها فضل الدعوة إلى الله، مشيراً إلى أن المملكة منذ الدولة السعودية الأولى حتى الدولة السعودية الثالثة قامت على الدعوة إلى الله ونشر العقيدة الصحيحة، مضيفاً أن الدعوة يجب أن تكون بالحكمة والموعظة الحسنة والصبر والاحتساب.
وأكد العقيل أهمية أن يكون الداعية رحيماً ورؤوفاً بالمسلمين، كما دعاهم للالتزام بكتاب الله وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم والتقيد بتعاليم, الدين الإسلامي الوسطي المعتدل الذي سار عليه الأنبياء والرسل والصحابة الكرام والتابعين.
وتأتي هذه الزيارة على هامش مشاركة الشيخ العقيل في برنامج تأهيل الدعاة والداعيات، التي تنفذها الوزارة بتوجيهات ومتابعة معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لنشر الوسطية والاعتدال.
// انتهى //
14:48ت م
0086


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”