سياسي / اهتمامات الصحف المغربية

الرباط 10 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 01 يوليو 2020 م واس
واصلت الصحف المغربية الصادرة اليوم تغطيتها لتطورات وباء كورونا بالمغرب، مبينة أنه بعد أسبوعين من تخفيف الحجر الصحي، ارتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس بوتيرة سريعة وسط تخوفات الاخصائيين، من موجة ثانية للجائحة أقوى من الأولى، خاصة بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية.
وتطرقت إلى تصاعد الضغوط الداخلية على إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتدخل وثني الحكومة الإسرائيلية، عن نيتها ضم أجزاء من الضفة الغربية مطلع الشهر المقبل.
وعرجت صحف الرباط على الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن الدولي بطلب من مصر لمناقشة ملف سد النهضة الذي شهد في الفترة الأخيرة مدًا وجزرًا بين مصر والسودان وإثيوبيا، وذلك من أجل الوصول إلى اتفاق نهائي يرضي كل الأطراف.
وأوردت دعوة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مجلس الأمن الدولي إلى تمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران، وتحذيره من تهديد استقرار الأمن في الشرق الأوسط في حال عدم المضي في التمديد.
واخبرت صحف المغرب عن قرار الاتحاد الأوروبي برفع قيود السفر المفروضة على مقيمي خمسة عشر جولة أجنبية، بما في ذلك المغرب، ابتداءً من اليوم، باستثناء المسافرين الأمريكيين والروس والهنود والبرازيليين.
// انتهى //
12:09ت م
0054


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”