سياسي / اهتمامات الصحف الليبية

طرابلس 13 محرم 1442 هـ الموافق 01 سبتمبر 2020 م واس
اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم باجتماع المجلس الرئاسي لبحث الدراسات المقدمة بشأن ترشيد استخدام الطاقة ورفع الدعم عن الوقود بعد استكمال البيانات الفنية وتهيئة المنظومات اللازمة للتنفيذ، ومتابعة تنفيذ القرارات الاقتصادية التي سبق للمجلس اتخاذها .
ونقلت بيان القيادة العامة للقوات المسلحة التي أعربت فيه عن قلقها العميق إزاء الفوضى الأمنية والانتهاكات التي تجتاح مناطق غرب ليبيا ، و متابعتها عن كثب للتطورات الجارية في طرابلس، ودعمها لخطوات مكافحة الإرهاب وبسط النظام والقضاء على مسبّبات الفوضى الحاصلة، التي تهدد أمن وسلامة الشعب والبلاد .
ونوهت الصحف بلقاء نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، مع السفير عبدالباسط البدري المبعوث الشخصي والمستشار الخاص لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح الذي بحث مستجدات الأزمة الليبية، ومخرجات مؤتمر برلين وجنيف والقاهرة، و التنسيق الكامل مع بعثة الأمم المتحدة في ليبيا لإيجاد تسوية سياسية جادة وشاملة للوضع على الساحة.
وعرجت على تصريحات وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، وتأكيده أن هناك اتفاقا فرنسيًا ألمانيًا إيطاليًا، لفرض عقوبات ضد منتهكي قرار حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، لاسيما مع استمرار انتهاك الحظر من قبل أطراف خارجية، على رأسها تركيا .
// انتهى //
09:35ت م
0019


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”