سياسي / اهتمامات الصحف السودانية

الخرطوم 23 صفر 1442 هـ الموافق 10 أكتوبر 2020 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، تأكيد وزير الخارجية السوداني عمر قمر الدين ، إن العلاقة مع إسرائيل خاضعة للنقاش، لكنها مفصولة تماما عن رفع إسم السودان من قائمة الإرهاب الأمريكية.
وعرجت على ترحيب أعضاء مجلس الأمن الدولي بتوقيع اتفاق جوبا للسلام، من قبل حكومة السودان والجبهة الثورية السودانية وجيش تحرير السودان-فصيل مني مناوي.
ولفتت صحف الخرطوم الانتباه إلى مواصلة قوات الجيش اليمني مسنودة بمقاتلي القبائل وطيران التحالف العربي تقدمها، لليوم الرابع على التوالي في مختلف جبهات القتال ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية بمحافظة الجوف وسط انهيارات واسعة في صفوف الميليشيات.
وأخبرت عن استضافة العاصمة المصرية القاهرة، غداً اجتماعات تجمع وفد البرلمان الليبي والمجلس الأعلى للدولة بحضور أعضاء من الهيئة التأسيسية لكتابة الدستور، وذلك للتشاور حول المسار الدستوري تمهيداً لإجراء الانتخابات.
وسلطت الضوء على مواقف هولندا والتزامها الثابت بدعم حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود العام 1967.
وأشارت صحف السبت إلى تحذير رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري من نشوب حرب أهلية في بلاده التي تشهد أزمة مالية حادة.
ونقلت صحف السودان عن المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أمس إن قرابة ثلاثة ملايين مهاجر في أنحاء العالم يريدون العودة لأوطانهم، لكنهم لا يستطيعون بسبب
إغلاق الحدود، والقيود المفروضة لمكافحة تفشي فيروس “كورونا”.
// انتهى //
11:13ت م
0034


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”