سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

رام الله 23 صفر 1442 هـ الموافق 10 أكتوبر 2020 م واس
واصلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تغطية اخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تسجيل 9 وفيات و498 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” و766 حالة تعاف ، في جميع المحافظات الفلسطينية.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بأقوال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي “إن الوضع الحرج في فلسطين المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، يعكس إلى حد كبير أوجه القصور الخطيرة في النظام الدولي، بحيث يوثق المجتمع الدولي ويدين بشكل خطابي، ويكتفي في الخطابات دون أي فعل حقيقي لوقف الممارسات الإسرائيلية غير القانونية التي تنتهك الحقوق الأساسية للفلسطينيين”.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، 15 مواطنا من الضفة الغربية وقطاع غزة ، فيما قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية شرق قلقيلية، مما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، وكذلك إصابة مواطنان بالرصاص الحي ، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال وقعت في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.
وتحدثت صحف فلسطين عن تأكيدات هولندا موقفها والتزامها الثابت بدعم حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود العام 1967.
وأخبرت دوليًا عن فوز برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة الجمعة بجائزة نوبل للسلام لعام 2020، لجهوده في مكافحة الجوع حول العالم.
// انتهى //
10:16ت م
0026


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”