سياسي / اهتمامات الصحف الفلسطينية

رام الله 01 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 18 أكتوبر 2020 م واس
واصلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم تغطية أخبار فيروس كورونا، حيث سجّلت وزارة الصحة الفلسطينية 312 إصابة جديدة بفيروس كورونا و241 حالة تعافي ، ولم تسجل حالات وفاة للمرة الأولى منذ 52 يومًا.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشيرةً إلى إصابة عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في كفر قدوم وتجريف أراضٍ في سلفيت، واعتداء على المشاركين في فعالية ضد الاستيطان بمسافر يطا، فيما هاجمت زوارق بحرية للاحتلال الإسرائيلي، مراكب الصيادين قبالة بحر مدينة غزة بالرصاص، وفتحت خراطيم المياه صوبها.
وأولت اهتمامًا بإدانة جمهورية مصر العربية، إعلان السلطات الإسرائيلية، عزمها بناء أكثر من 5 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت وزارة الخارجية الفلسطينية، بتسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية حول العالم بفيروس كورونا، لترتفع عدد حالات الوفاة إلى 270، وتسجيل 6 إصابات جديدة لترتفع الحصيلة إلى 6502 إصابة .
ونشرت الصحف التقرير الصادر عن المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير، و الذي رصد الاستيطان الأسبوعي ، مشيرًا إلى موجة جديدة من البناء في المستوطنات تضرب بقوة عمق مناطق الضفة الغربية، في إشارة إلى زيادة في عدد الوحدات الاستيطانية التي أُعلن عنها.
وأوردت صحف فلسطين ما بينته أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث بلغ عدد الوفيات بالفيروس نحو مليون و109 آلاف وفاة، فيما بلغ عدد المصابين نحو 39 مليونا و587 ألف إصابة ، مؤكدة تعافى نحو 29 مليونا و658 ألف مصاب.
// انتهى //
09:50ت م
0021


لخبر على موقع المصدر:“وكالة الانباء السعودية”